English
21 سبتمبر، 2022
مبادرة كلنا أهل بوسط دارفور تدعو لإرساء قيم التعايش السلمي

عقدت مبادرة كلنا أهل اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر بقاعة مفوضية العون الانساني بزالنجي مؤتمرا صحفيا تناولت فيه أهداف المبادرة وبرامجها المطروحة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس مبادرة كلنا أهل المحامي مصطفي عبدالقادر محمد شرف أن المبادرة انطلقت نتيجة لعوامل التشظي والحروب القبلية والجهوية التي ظلت تطرأ من حين لآخر في كثير من مناطق البلاد مبينا أن المبادرة تهدف لإرساء قيم السلام والمحبة والتعايش السلمي بين جميع المكونات المجتمعية بالسودان.

وقال مصطفى ان التنوع آية من آيات الله وينبغي الإستفادة منه لتعزيز الترابط والتعارف لافتا إلى أن الحروبات أقعدت بالبلاد وحرمتها من التقدم والتطور لفترة طويلة الأمر الذي يتطلب ضرورة قبول الآخر وتعزيز السلام المجتمعي.

وأشار رئيس مبادرة “كلنا اهل”  أنهم يعتزمون تنظيم مسيرة إلى ولاية غرب دارفور سيرا على الاقدام من أجل توطيد العلاقات الإجتماعية لا سيما بين الرعاة والمزارعين كما يخططون للذهاب إلى ولايات جنوب وغرب كردفان والنيل الأزرق للتبشير بالسلام وإنهاء مظاهر الجهوية والاقتتال القبلي.

وأضاف أن المبادرة قامت بعدة برامج ساهمت في اخماد كثير الإشكاليات المجتمعية كما أن لها مكاتب بجميع محليات وسط دارفور وتعمل على تعميم تجربتها بكل مناطق السودان.

وحول مصادر تمويل مبادرة “كلنا أهل” أبان رئيس المبادرة المحامي مصطفى عبدالقادر محمد شرف أن  تمويل المبادرة هو تمويل ذاتي عبر أعضائها عن قناعتهم الشخصية  وأن المبادرة الهدف منها هو رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق السلام المجتمعي بكافة أرجاء السودان..