English
7 أبريل، 2022
الخرطوم وعددمن الولايات تشهد تظاهرات السادس من ابريل مطالبةبالحكم المدني

انطلقت بعد ظهرالاربعاء بولاية الخرطوم وعدد من ولايات السودان المختلفة تظاهرات السادس من ابريل التي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم ضمن جدول التظاهرات الذي وضعته تلكم اللجان مطالبة بالمدنية .

وردد المتظاهرون بمناطق الوجهات التي حددتها لجان المقاومة للتظاهرات بكل من شارع المطار بالخرطوم والمؤسسة ببحري والبرلمان بامدرمان وصينية شرق النيل هتافات تدعو الى مدنية الدولة، وحملت الشعارات المرفوعة الدعوة والمطالبة بعودة السلطة للشعب.

فيما شهدت عدد من المدن بالولايات المختلفة تظاهرات مطالبة بمعالجة الاوضاع الاقتصادية وتخفيف الاعباء المعيشية والمطالبة بالحكم المدني.

وتاتي تظاهرات اليوم في ظل اعلان الامانة العامة لمجلس الوزراء مساء امس بأن اليوم الأربعاء الموافق 6 أبريل سيكون عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد على أن يزاول العاملون المعنيون أعمالهم بعدها وفقا للنظم والقواعد التي تنظم ايام وساعات العمل بالدولة ، الى جانب اعلان لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم إغلاق جميع الكباري النيلية عدا جسري سوبا والحلفايا وذلك اليوم الاربعاء السادس من أبريل حيث نوهت اللجنه المواطنين تغيير مسار الحركة وفقاً لهذا الإعلان.