English
21 فبراير، 2022
عضو السيادي د.عبد الباقي يشيد بأداء المجلس القومي للأدوية والسموم

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.عبدالباقي عبدالقادرالزبير بالدورالكبيرالذي يضطلع به المجلس القومي للأدوية والسموم، في إحكام السيطرة والرقابة على الأدوية المستوردة، وحفظ البلاد من الأدوية المغشوشة وتجارة الدواء.

وأكد خلال زيارته التفقدية اليوم، لمقر المجلس بالخرطوم ، حرص الدولة على معالجة التحديات والمعوقات التي تواجه مسيرة أداء المركز بما  يمكنه من أداء مهامه على الوجه الأكمل.

وأثنى د.عبد الباقي على استجابة المسؤولين بالمجلس لمعالجة المشكلات التي واجهت بعض المتعاملين مع المجلس بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة.

وشدد عضو مجلس السيادة، على ضرورة الالتزام بالآليات التي تم الاتفاق عليها، بهدف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمعملية لولايات البلاد كافة، وتشجيع الإنتاج المحلي واستيراد الأدوية المهمة.

من جانبه أشاد وزير الصحة المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم، بالتطور والتحديث المتلاحق لآليات وطرق عمل المجلس التي ركزت على تنفيذ البرنامج الإلكتروني الذي من شأنه إحكام الرقابة على الأدوية.

ولفت إلى أن إجتماع عضو مجلس السيادة بإدارة المجلس امن على الإجراءات السليمة والعلمية المتبعة في العمل وتسهيل  الإجراءات المتمثلة في تسجيل أصحاب المصانع المحلية وللمستوردين بغرض تحقيق الوفرة الدوائية للأمراض المزمنة والأدوية المنقذة للحياة والأساسية للبلاد والتي عانى المواطنون من شحها خلال الفترة الأخيرة.

من جانبها أكدت د.مناهل عبدالحليم عمر، الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم، الشروع في تسهيل وتبسيط إجراءات المتعاملين مع المجلس، مشيدة بالقرارات التي خلص إليها الاجتماع، والتي تسهم كثيراً في تمكين المجلس من أداء دوره كاملاً، مشيرةً إلى إستبقاء الكوادر العاملة ومراجعة هيكل المجلس وتوفير أدوية الأمراض المزمنة والمنقذة للحياة.