English
13 فبراير، 2022
والي الخرطوم يدعو لقيام المجالس التشريعية لمراقبة الجهاز التنفيذي

أكد الاستاذ الطيب محمد الشيخ والي ولاية الخرطوم ضرورة قيام المجالس التشريعية المحلية باعتبارها أجهزة مهمة لرقابة الجهاز التنفيذي وإعادة الثقة في الحكم المحلي.

وطالب لدى زيارته لمحلية أمبدة واجتماعه مع مجلس حكومة المحلية برئاسة الأستاذ إبراهيم عبدالغني حامد، المدير التنفيذي، طالب بضرورة أن تؤدي المحليات مهامها على الوجه الأكمل في حفظ الأمن بالتنسيق مع الأجهزة النظامية والعمل مع حكومة الولاية لحل القضايا المتعلقة بالنظافة، مؤكدا دعم الولاية لجهود المحلية في مجال النظافة وضبط مخالفات الشارع ومعالجة القضايا المرتبطة بالتعليم بسد النقص في الإجلاس والكتاب والمعلم، مطالبا باستصحاب المجتمع والشباب في كل هذه القضايا.

على صعيد ذي صلة طالب الوالي بمعالجة قضية السكن العشوائي والتعديات على المخططات السكنية والميادين وتخطيط القرى لمنع التنازع وفك التداخلات بين النشاط الزراعي الأهلي والاستثمار وإكمال العمل بالمشروعات التنموية المستمرة والتأمين على تكملة مباني رئاسة المحلية الجديدة وتشغيل سوق الخضر والفاكهة عبر المنتجين لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطن.

مستشار الوالي للخدمات مبارك دوسة، أكد أهمية هذه اللقاءات للوقوف على الأوضاع بالمحليات على الطبيعة وعلى أرض الواقع والنزول إلى مستوى الوحدات الإدارية والقرى من لتقوية مستويات الحكم المحلي في إدارة شئون المجتمع.